Loading...

CCNA Questions 004

If primary and secondary root switches with priority 16384 both experience catastrophic losses, which tertiary switch can take over?

A. a switch with priority 20480

B. a switch with priority 8192

C. a switch with priority 4096

D. a switch with priority 12288

 

 

Answer: A

الشرح:-

يقوم بروتوكول STP بإختيار الجهاز الرئيسي و الجهاز الثانوي او الاحتياطي Primary Root Bridge & Secondary root Bridge وفقا لاقل قيمة معرف الجهاز او معرف الجسر Bridge ID و تتكون قيمة معرف الجهاز Bridge ID من جزأين , الجزء الاول يسمى الاولوية Priority و الجزء الثاني عنوان الجهاز الفيزيائي MAC Address


و بما ان قيمة الاولوية Priority تأتي في بداية معرف الجهاز Bridge ID بذلك يكون اقل قيمة معرف Bridge ID هو الذي يحتوي على اقل قيمة اولوية Priority.


و إذا تساوت الأولوية Priority سيتم النظر في قيمة العنوان الفيزيائي MAC Address للجهاز , فاقل قيمة معرف Bridge ID هو الذي يحتوي على اقل قيمة عنوان فيزيائي MAC Address.


في هذا السؤال قيمة اولوية (Priority) الجهاز الرئيسي (Primary Root Bridge) و الجهاز الثانوي (Secondary Root Bridge) هي :-

16384

و بما ان قيمة الاولوية متساوية بين الجهازين فقد تم اختيار الجهاز الرئيسي (Primary Root Bridge) لان قيمة العنوان الفيزيائي (MAC) له اقل من قيمة العنوان الفيزيائي (MAC) للجهاز الثانوي (Secondary Root Bridge)

ما يهمنا هنا هو ان هذه القيمة هي اقل قيمة اولوية (Priority) في الشبكة بين الاجهزة الاخرى , حيث انه اذا كان هناك جهاز له قيمة اولوية (Priority) اقل لكان قد تم اختياره من البداية ليكون الجهاز الرئيسي (Primary Root Bridge) بالتالي القيم الاقل المذكورة هنا في خيارات السؤال هي قيم غير موجودة في هذه الشبكة .

بالتالي إذا تعطل الجهازين الجهاز الرئيسي (Primary Root Bridge) و الجهاز الثانوي (Secondary Root Bridge) فسيتم اختيار الجهاز الذي لديه اقل قيمة اولوية (Priority) في الشبكة عد قيمة هذين الجهازين و هي في مثالنا هذا القيمة

20480

تمنياتي للجميع بالتوفيق

2018-3-18

اترك تعليقاً

إغلاق
error: Content is protected !!
×
×

Cart